طلب مرئيات العموم (اتفاق لوكارنو)

حول “اتفاق لوكارنو بشأن وضع تصنيف دولي للتصاميم الصناعية” (اتفاق لوكارنو)

في إطار الاستراتيجية التشغيلية للهيئة السعودية للملكية الفكرية، تعكف الهيئة حالياً على دراسة مدى مناسبة انضمام المملكة العربية السعودية إلى عدد من الاتفاقيات الدولية للملكية الفكرية.

وحيث أن “اتفاق لوكارنو بشأن وضع تصنيف دولي للتصاميم الصناعية” (اتفاق لوكارنو) هو أحد تلك الاتفاقيات، حيث يتعين على المكاتب المختصة في الدول المتعاقدة أن تبين في المستندات الرسمية الخاصة بإيداع التصاميم الصناعية أو تسجيلها أرقام فئات التصنيف وفئاته الفرعية التي تنتمي إليها السلع المتجسدة فيها التصاميم، ويجب أيضا اتباع الإجراء نفسه بالنسبة إلى كل ما تصدره المكاتب من منشورات بشأن الإيداع أو تسجيل التصاميم الصناعية.

ويضم تصنيف لوكارنو:

  • قائمة بالأصناف والأصناف الفرعية.
  • قائمة أبجدية بالسلع التي تتكون من تصاميم صناعية، مع تحديد الأصناف والأصناف الفرعية التي تنتمي إليها.
  • الملاحظات التوضيحية.

تدعو “الهيئة السعودية للملكية الفكرية” العموم الكرام لإبداء الرأي بشأن “اتفاق لوكارنو” وتقديم المرئيات أو الملحوظات المكتوبة في هذا الشأن قبل نهاية يوم السبت 23/3/1440هـ (الموافق 01/12/2018م)، وذلك بإرسالها إلى بريد الهيئة saip@saip.gov.sa مع إدراج اسم الشخص أو المؤسسة المقدمة للمرئيات.

ويمكن الاطلاع على نصوص الاتفاق من خلال الرابطين بالعربية والإنجليزية، كما يمكن الاطلاع على نصوص الاتفاق بالعربية والإنجليزية ومعلومات أشمل عن المعاهدة عبر الرابط: http://www.wipo.int/wipolex/ar/details.jsp?id=12590

المهلة المتبقية لاستلام المرئيات والملحوظات المكتوبة: Days remaining