الهيئة السعودية للملكية الفكرية تجتمع مع منسق انفاذ حقوق الملكية الفكرية في أمريكا والوفد المرافق له

بحضور عدة جهات حكومية
الهيئة السعودية للملكية الفكرية تجتمع مع منسق انفاذ حقوق الملكية الفكرية في أمريكا والوفد المرافق له.

عقدت الهيئة السعودية للملكية الفكرية في مقرها بالرياض ورشة عمل مع منسق انفاذ حقوق الملكية الفكرية في الولايات المتحدة الامريكية فيشال أمين والوفد المرافق له اضافةً الى المسؤولين في مكتب البراءات والعلامات التجارية الامريكي وبحضور عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة من، وزارة العدل، والأمن العام، وهيئة الاعلام المرئي والمسموع، ووزارة الاعلام، النيابة العامة، وزارة التجارة بوجود فريق انفاذ حقوق الملكية الفكرية بالمملكة.

وناقشت الورشة التجربة الامريكية في مجال بناء احترام الملكية الفكرية. يأتي ذلك لتعزيز التعاون والتطوير في مجالات الملكية الفكرية في المملكة وتبادل الخبرات بين الجانبين الأمريكي والسعودي.

الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للملكية الفكرية قد وقعت مسبقاً مع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك في مجالات حقوق الملكية الفكرية، وتبادل الخبرات وفق أفضل الممارسات التي تسهل معالجة طلبات براءات الاختراع والنماذج الصناعية والعلامات التجارية وفحصها وتسجيلها، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للدول الأعضاء للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) الثامن والخمسين في جنيف.

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة في جنيف إلى وضع إطار عام لأنشطة التعاون في مجال الملكية الفكرية بين الطرفين، وفقاً للتشريعات السارية في البلدين، وعلى أساس المساواة والمنفعة المتبادلة بينهما، والقيام بتبادل الزيارات بين المختصين لبحث النواحي الفنية والقانونية المتعلقة بتطوير وتحسين العمل في المجالات المتعلقة باكتساب حقوق الملكية الفكرية واستخدامها وحمايتها وانفاذها وفقاً لمسؤوليات المشاركين في هذا المجال.

Scroll to top